عربى- مؤسسة كريستيان مورال Blog

السلام الذي يمنحه الله

إذا كنت تدرس الكتاب المقدس فأنا متأكد من أنك قد لاحظت أن الله غالباً ما يقدم منظوره على شكل مقارنة وتباين. فعلى سبيل المثال، كثيراً ما يقارن الغني بالفقير والحكيم بالغبي والظلمة بالنور. وفيما يخص موضوعنا، يقارن السلام الآتي من الله مقابل السلام الموجود في هذا العالم. قال يسوع: “سلامي أعطيكم؛ ليس كما يعطي العالم… Read more “السلام الذي يمنحه الله”

أساس كل سلام

قبل مدة ليست ببعيدة جلست أنا وأحد أعضاء فريق العمل لتناول وجبة طعام قبل أن ألقي عظة على الساحل الغربي. وبينما كانت النادلة الشابة تعتني بطاولتنا أثناء تناولنا الوجبة سألتها: “إذا كان بإمكانك أن تطلبي ما تشائين من الله في حياتك فماذا تراك تطلبين منه أن يصنع لك؟” أجابت وبدون تردد “سأطلب السلام”. وبينما كانت… Read more “أساس كل سلام”

الخلاصة

لو أخذت في الاعتبار كل ما قرأنا ودرسنا وفكرنا فيه هذه الأيام القليلة الماضية، هل يتوق قلبك أن تعرف المحبة الحقيقية وأن تحب حقَا الرب؟ نحن نحتاج إلى الرب. هو الوحيد الذي يستطيع أن يرينا ما هي المحبة الحقيقية وكيف نقدر أن نتخلص من الخطية المحيطة بنا بكل سهولة. ترك الذات ووضع الجسد للموت مهمة… Read more “الخلاصة”

نتيجة المحبة الحقيقية؟ “JOY” فرح!

في أي يوم من الأيام ممكن لروحنا أن تتألم من آثار سكنى الخطية، وقلبنا يحزن في ضعفنا. يقول ’جون أون‘ أنه يشعر انه ضعيف كالماء. بعض الأيام تكون أصعب بكثير من أيام أخرى. الرياح تتغير وعواصف التجارب تأتي وتذهب في حياتنا. العدو يشتكي. أين رجاءنا؟ في المسيح! عندما تحوم حولنا التجارب بالشهور والسنين بل وعشرات… Read more “نتيجة المحبة الحقيقية؟ “JOY” فرح!”

شوق نفوسنا هو المحبة الحقيقية.

اقرأ مزمور 27: 4-9، 11، 14 ونحميا 8: 10. إن كان شوق نفوسنا أن نحب يسوع كليًا، لذا ينبغي أن نلتصق إلى جانبه ونتبعه بالكامل. لنتبعه بالكامل، يجب أن نحمل صليبنا ونخسر حياتنا لنعيش حياته هو. يجب أن نموت عن النفس، نموت عن طرقنا، نموت عن رغباتنا، نموت عن أمجادنا. إنه في هذا الموت، الموت… Read more “شوق نفوسنا هو المحبة الحقيقية.”

كيف نسلك في المحبة الحقيقية؟

اقرأ رسالة يوحنا الأولى 4: 16-17 وإنجيل يوحنا 13: 34-35. ما الذي يطلق الحب؟ كيف نُخَلِّص أنفسنا من الخطية ومحبة الذات ونسير للأمام في المحبة الحقيقية؟ لا نستطيع أن نقوم بهذا بدونه أو بدون مساعدته. من السهل أن نفقد تركيزنا أو نرتبك. محبة المسيح والإنجيل هما رجاءنا الوحيد. يسوع أتى وعاش، مات ودُفِن، وقام ثانيةً… Read more “كيف نسلك في المحبة الحقيقية؟”

مقاومة الحب

إن كان المسيح هو المحبة، وهدفنا أن نحب متشبهين بالمسيح، فإنه سيكون هناك مقاومة لهذا السعي. لو كان الله محبة، إذًا فإبليس مقاوم لنا. الحياة ليست فقط صعبة، بل هي معركة. كما أن الخراف تحتاج إلى راعي لتبقى في الطريق الصحيح وتكون آمنة. هكذا أيضًا نحتاج نحن أن نتبع الرب عن قرب حتى لا نشرد،… Read more “مقاومة الحب”

محبة الذات يجب ألا تعيق المحبة الحقيقية

محبة الذات ليست فقط تمنع المحبة الحقيقية لكنها أيضًا تدمرها. ما هو الشيء المستحوذ على الذات. الذات. الخوف. عدم الإيمان. عدم الثقة. أفكار متضاربة. مشاعر متضاربة. شهوات ورغبات مرتكزة حول الذات غير تقية. غضب. جرح…جرح عميق. عواطف وذكريات تطاردنا. كذب. نجاح. شهرة. ثروة. طموح للذات. الجذر المشترك في جميع مواقف انعدام المحبة الحقيقية هو التركيز… Read more “محبة الذات يجب ألا تعيق المحبة الحقيقية”

ما نشعر به ليس بالضرورة حقيقي

فكر في هذا: ما نشعر به ليس بالضرورة حقيقي. نحن نُخدَع بسهولة من عواطفنا. أفعالنا واتجاهاتنا تقول لنا أكثر بكثير من مشاعرنا إن كنا نحب أو لا. حتى عندما نفحص أنفسنا تكون رؤيتنا مشوهة. نحن عميان وبالكاد نستطيع أن نرى. قد ننظر إلى شيء أو شيئين مُضَحِّيَيْن فعلناهم خلال اليوم، ولكن بقية اليوم نتبع أجهزتنا… Read more “ما نشعر به ليس بالضرورة حقيقي”

المحبة تُشَوَّه

يمكننا أن نقول مع القديس أوغسطينوس أن المحبة هي أسمى شيء. ولكننا أيضاً مع القديس أوغسطينوس ممكن أن ننتبه أن ما يعطيه الله لنا من صلاح ممكن أن نشوِّهَهُ؛ وهذا هو جوهر تعريف الشر. فحتى المحبة ممكن أن تُشَوَّه ويتم التركيز على الذات. نحن بطبيعتنا نركز على ذواتنا جداً لأننا خطاة، ونعيش في عالم يركز… Read more “المحبة تُشَوَّه”

استجابتنا للإنجيل

اقرأ أفسس 2: 1-10، أفسس 1: 1-15 وأفسس 3: 14-21. مهما كان الإنجيل مألوفاً لك أو غريباً عنك، قم بإعداد بياناً وببطء وبصلاة تأمل في الإنجيل. اخترنا لك مقاطع من الكتاب المقدس وقراءات ستساعدك في هذا الأمر. أطلب من الرب جلب الإنجيل على العقل والقلب بمزيد من الوضوح والقوة والحنان. نريد أن نرى يسوع وذبيحته… Read more “استجابتنا للإنجيل”

المحبة الحقيقية لا يمكن أن تزيَّف

المحبة الحقيقية هي في قلب الإنجيل والإنجيل هو إعلان محبة الله. الإنجيل هو أسمى عمل للمحبة. إنه فقط من خلال الإنجيل نتلقَّى هذه المحبة الحقيقية. لقد أُعطيت لنا القدرة على معرفة المحبة الحقيقية، والتمتع بالمحبة الحقيقية، والعيش في المحبة الحقيقية، وتقديم المحبة الحقيقية في المسيح. ما هو الإنجيل؟ الإنجيل هو الخبر السار بأنه يوجد شخص… Read more “المحبة الحقيقية لا يمكن أن تزيَّف”

الهدف الأسمى

إذا كانت المحبة الحقيقة هي الهدف الأسمى، ألا نريد أن نعرف كيف تبدو وكيف نستطيع أن نصل إليها؟ قد يخطُر هذا السؤال في بالنا، هل ممكن أن نعرف المحبة الحقيقية؟ إن كان الله محبة، والله يوصينا أن نحبه، والله بنعمته، سكب محبته في قلوبنا من خلال المسيح في خلاصنا، لذا يمكننا أن نستنتج أن الجواب… Read more “الهدف الأسمى”

الشوق للمحبة

قلوبنا جميعاً تشتاق إلى المحبة، إن كنا نعلم ذلك أو لا. صُنِعْنَا حرفياً لنحب. الله محبة. هل تتوق أن تعرف محبة الله الحقيقية؟ وهل تشتاق في المقابل أن تحبه فعلاً من كل قلبك، ونفسك، وقدرتك؟ ولكن ما هي المحبة الحقيقية؟ هذه الكلمة تأخذ معاني كثيرة. من الممكن أن نقول في نفس واحد “أنا أحب القهوة،… Read more “الشوق للمحبة”

الشوق للمحبة

قلوبنا جميعاً تشتاق إلى المحبة، إن كنا نعلم ذلك أو لا. صُنِعْنَا حرفياً لنحب. الله محبة. هل تتوق أن تعرف محبة الله الحقيقية؟ وهل تشتاق في المقابل أن تحبه فعلاً من كل قلبك، ونفسك، وقدرتك؟ ولكن ما هي المحبة الحقيقية؟ هذه الكلمة تأخذ معاني كثيرة. من الممكن أن نقول في نفس واحد “أنا أحب القهوة،… Read more “الشوق للمحبة”

أين تحتاج يسوع اليوم ، الآن؟

لأنني ، مثلك ، أشعر كل يوم بأن لدي أكثر مما أستطيع تحمّله ، أعتمد على الله لتجديد ذهني. حقيقته هي الخطة التي أعتمدها في معركتي. أستمر في إنشاء خنادق جديدة من الحقيقة لتحل محل شقوقي القديمة حتى تعطيني مسارات فكرية تؤدي إلى الحياة والسلام. أين تحتاج يسوع اليوم ، الآن؟ أين خابتك أفكارك عن… Read more “أين تحتاج يسوع اليوم ، الآن؟”

“افرحوا في الرب كل حين”

لنعد للخلف إلى بولس. إنه في السجن. ليس لجريمة ولكن لحديثه عن يسوع. قد يتم إعدامه. يكتب لأصدقائه في فيلبي ، “افرحوا في الرب كل حين” (فيلبي 4: 4). ثم يبدو وكأنه مثل والدتك لأنه يعيد نفسه ، فقط في حال كنتم لم تسمعوا. “سأقولها مرة أخرى: افرحوا!”  إنها آية رائعة لتوجد على كوب قهوة… Read more ““افرحوا في الرب كل حين””

الأعظم في كل العصور

لا يمكنك التحكم في ما يحدث لك ، ولكن يمكنك التحكم في منظورك للأمور. كان (الأعظم في كل العصور) في تغيير المنظور هو الرسول بولس. كان لدى بولس خطة إستراتيجية لتقدّم الإنجيل – الذهاب إلى روما. إذا كان بإمكانه الوصول إلى روما والتبشير بيسوع للقادة هناك ، يمكن أن تصبح هذه المدينة منصّة انطلاق لنشر… Read more “الأعظم في كل العصور”

أعد برمجة عقلك الباطن وجدّد فكرك

الأداة الثانية لتغيير تفكيرك هي مبدأ إعادة البرمجة: أعد برمجة عقلك الباطن وجدّد فكرك.  أي تأثير له علاقة بالمال يقودني إلى الخوف ، والتفكير في عدم امتلاك ما يكفي ، وحاجتي إلى الادخار أكثر لخلق الأمن. عندما يكون الموضوع عن المال ، أتعثّر – هذه هي الطريقة التي يعمل بها عقلي – لذلك أحتاج إلى… Read more “أعد برمجة عقلك الباطن وجدّد فكرك”

اتجاه أفكارنا

تسير حياتنا دائماً في اتجاه أقوى أفكارنا. ما نفكر فيه يشكل هويّتنا.  قد تقرأ ذلك وتعتقد أنني واعظ مفرط في الدراما وأستخدم أسلوب المبالغة لجذب انتباهك. لكن هذا ليس من قبيل المبالغة. حياتنا تتبع اتجاه أفكارنا. كلما فهمنا هذه الحقيقة بشكل أفضل ، سنكون أفضل استعداداً لتغيير مسار حياتنا. لكن لا تعتمد على كلامي فقط.… Read more “اتجاه أفكارنا”

الصلاة هي الأبتهاج

يوجد محتوى منطقي كبير لحياتنا التعبدية. هناك قصصا لتُحكي وتُحلل وتُهضم. يوجد حقائق عقائدية لتُعلّم وتُطبق. يوجد ترابطات كتابية داخلية لتُلاحَظ، نبوءات تحققت، فقرات من العهد القديم اقتبست في الجديد، وفروق دقيقة عُمِلت. هناك جغرافيا كتابية لتُدرس؛ كما يوجد لُغويات وتاريخ ثقافي وحربي وسياسي. لكن هناك أيضا محتوي عاطفي لحياتنا التعبدية. يوجد أيضا “هاللويا!” كيف… Read more “الصلاة هي الأبتهاج”

العبادة هى صلاة

الله يدرك محدوديتك. هو يستطيع أن يراك، لكن انت لا تستطيع أن تراه. هو يقدر ان يسمعك بوضوح وبشكل مباشر، لكن انت تقدر ان تسمعه فقط بشكل غير مباشر. هو على دراية بالتوتر الذي يقع عليك، ويسمح به. انت تُمجده عندما تصلي. الصلوات المسيحية تقر ان الله كُلي الوجود، ومهتم، وكُلي المعرفة، وكُلي القدرة. الصلاة… Read more “العبادة هى صلاة”

العباده هي اعلان

هل سبق لك ان واعدت شخصا ما وهذا الشخص يريد أن يجعل علاقتكما غير معلنه؟ ولا يريد أن يذهب معك علنا إلى أى مكان؟ ولايريد ان يعترف بك على الفيس بوك، ويتظاهر انه اعزب؟ بمرور الأسابيع الا ستبدأ في التساؤل عما إذا كان هناك مستقبل مع هذا الشخص؟ لماذا هو أو هي لا يعترف بى… Read more “العباده هي اعلان”

العباده هي تذكر

الربوبيون في إنجلترا و أمريكا الاستعماريه في القرن الثامن عشر آمنوا بإله خلق العالم، لكنهم لم يكن لديهم ثقه بأنه مازال مشغولا حتى أنه تدخل وعمل بالفعل في التاريخ البشري. الكتاب المقدس يخبرنا قصصا عن الله الذي يهتم بشدة بكل شئ يحدث هنا. وعلى الرغم من انه يسكن في نوره السماوي المتألق إلا أن بصمات… Read more “العباده هي تذكر”

العبادة هي التسبيح

ما هي العبادة حسنا, أنا افترض أن هذا يبدو سؤال غبي. انها ما نفعله في الكنيسة, بالإضافة لجزء أخر في البيت و المخدع, أليس كذلك؟ معظمنا لدية “عادات عبادة” مغروسة عميقا فى حياتنا, لذا لم نعد نفكر بشأنها كثيرا. من المستحيل ان تظل تكرر جمل مريحة ومألوفة وترانيم محفوظة عن ظهر قلب. لكن ما هي… Read more “العبادة هي التسبيح”

إذا……حينها

كلما كنت أكثر وعياً بالعمل الذي لا يزال يتعين على الله أن يقوم به فيّ، قلّت انتقاداتي لما يجب أن يفعله فيك. – آندي ستانلي لقد أمضينا الأيام الثلاثة الماضية في مناقشة الآيات التي لها علاقة بين السبب والنتيجة. لكي نرى النتائج في حياتنا، هناك شيء يجب أن نفعله أولاً. في هذا اليوم الأخير ،… Read more “إذا……حينها”

سؤل قلبك

عندما يعطيك الله “لا” ، أعطه “شكرًا”. لقد كان يحميك من أن تحصل على أقل مما هو أفضل ما لديه. – مقتبس من مصدر مجهول  يقول المزمور 37: 4، “وَتَلَذَّذْ بِالرَّبِّ فَيُعْطِيَكَ سُؤْلَ قَلْبِكَ.” هذه آية غالبًا ما يتم اقتباسها بشكل خاطئ. غالبًا ما نركز على النصف الأخير منه الذي يقول إن الله سوف يمنحنا رغبة قلبنا،… Read more “سؤل قلبك”

الحصاد والزرع

إذا كنت لا تستطيع الطيران، اركض. إذا كنت لا تستطيع الركض ، فامشِ. إذا كنت لا تستطيع المشي ، فازحف. ولكن مهما فعلت ، عليك أن تواصل المضي قدمًا. – مارتن لوثر كينج جونيور. أحيانًا يكون الاستسلام أسهل، أليس كذلك؟ نحن نحاول ونحاول ونشعر بالتعب بعد كل المحاولات، خاصة عندما لا نرى أي نتائج أو… Read more “الحصاد والزرع”

معرفة مشيئة الله

العيش خارج إرادة الله يعرضنا للخطر؛ أن نعيش في مشيئته يجعلنا خَطرين. – اروين مكمانوس  جزء من النمو في المسيح هو معرفة أن لنا دوراً نلعبه فيه. نعم، إنها قوة الله المذهلة التي تغيّرنا ، لكننا نشارك في عملية التغيير. بينما يمكن أن يتدخل الله في حياتنا بطريقة لا يتعيّن علينا فيها القيام بأي شيء… Read more “معرفة مشيئة الله”

الله يستخدم عملنا لأغراضه

بعد سنين كثيرة من المحن، تحققت أحلام يوسف. ليس فقط عهد فرعون بكل أمور مصر ليوسف، لكن أيضاً أتى إليه إخوته طالبين طعامًا عندما أتت المجاعة وسجدوا لأخيهم غير عالمين أنه هو. قصد الله طوال الوقت أن يستخدم سبع سني الخير وسبع سني الجوع لقيادة شعبه لأرض مصر حيث يمكنهم اللجوء. استخدم الله كل الظروف… Read more “الله يستخدم عملنا لأغراضه”

الاعتماد على الله في العمل في كل الأوقات

الشخص الذي نعمل من أجله يؤثر على المعنى الذي نعطيه لعملنا. إذا كنا نحترم الأشخاص الذين نعمل معهم و نشعر بالإيجابية تجاه مؤسسات عملنا، من الأرجح أننا سنرغب في بذل قصارى جهدنا. ولكن عندما يُساء معاملتنا، أو يكون لدينا مشاكل مع الأشخاص في العمل، يكون من السهل أن نحبط، و قد نشعر بالغضب. حكمنا على… Read more “الاعتماد على الله في العمل في كل الأوقات”

اختيار مفهوم الله عن العمل

في كثير من الأحيان، يكون لدى المسيحيين اعتقاد خاطئ بأن العمل الوحيد الذي يهم الله هو عمل القساوسة، المرسلين و الأعمال الغير ربحية(التطوعية). الخطورة هي أننا نحكم على عمل الآخرين بإعتباره غير مهم، والذي قد يكون له تأثير سلبي على إتجاهاتنا و دوافعنا. الحقيقة هي، أن كل عمل نعمله يهم الله. يريد الله أن يجعلنا… Read more “اختيار مفهوم الله عن العمل”

معنى عملنا هو باختيارنا

في تكوين 5:39-7 و 9، حلم يوسف بدعوة عظيمة من الله لحياته. حلم بكونه في مركز قوة حتى أن أفراد عائلته يسجدون له. غار منه إخوته و أرادوا التخلص من أخيهم الأصغر. عندما كانوا في مكان بعيد عن المنزل و ذهب يوسف بمفرده لينظر إخوته، انتهزوا الفرصة و باعوه كعبد. يمكننا القول بأن يوسف واجه… Read more “معنى عملنا هو باختيارنا”

أمل

الرجاء لديه القدرة على تخفيف التوتر الذي يحدث بسبب العوامل السياسية والقوانين في أي موقف. في كل قصة كتابية، نرى أناساً مليئين بالأمل أن الله سوف يُخلِصهم (إرميا ٢٩: ١١). الرجاء هو فعلاً الشعور بالثقة.  بينما نلخص تلك الأيام الخمسة من تعلم الإتكال على يسوع، بغض النظر عن الحكام و الرؤساء والحكومات، نستطيع أن نأخذ… Read more “أمل”

كان يسوع هو الله على الأرض

كمواطنين نحن أيضاً وكلاء. نقوم بواجبات كدفع الضرائب واحترام القوانين ويُتوقع منا العيش في سلام مع الآخرين. لكن نحن نُدرك أن الناس يختلفون في آرائهم حول السياسات والقوانين التي تخلُق أفضل بيئة سعيدة لنعيش حياتنا اليومية. يسوع يأمُرنا بإحترام القوانين ودفع الضرائب (رومية ١٣: ١-٢، متى ٢٢: ١٧-٢١). لقد كان أقل إهتماماً بأي مملكة أرضية… Read more “كان يسوع هو الله على الأرض”

وحده الله يعرفنا تمامًا.

سهولة الوصول إلى كم هائل من المعلومات قد يترك أذهاننا مُتعبة من التعامل مع هذا الكم من العلومات. الطبيعة الرقمية لهذه المعلومات تُحفز ادمغتنا وتقوم بطرق بارعة وحذرة بتشكيل تصوراتنا، آراءنا وأفكارنا. الثقة بالله من خلال الصلاة اليومية وتسليم الأمور بيده هام جدا لتعميق هوياتنا بشكل كُلي في يسوع.  نحن عادة ما نريد ان نتعرف… Read more “وحده الله يعرفنا تمامًا.”

الثِقة بالرب في الصلاة حتماً يؤدي إلى التسليم لله في الفعل.

التسليم ببساطة ليس قرار مرة واحدة أو إختيار لحظي. بالحري، التسليم قرار يتربت عليه آثار طويلة الأجل في حياتنا اليومية. يسوع وضح هذا عندما قال، “إذا أراد أحدٌ أن يأتي معي، فلينكُر نفسه ويحمل صليبهُ كُل يوم ويتبعني” (لوقا ٩: ٢٣). عندما ننظر إلى الرئيس الأمريكي الحالي أو إلى رئيس الدولة التي تعيش فيها ماذا… Read more “الثِقة بالرب في الصلاة حتماً يؤدي إلى التسليم لله في الفعل.”

عندما نلجأ إلى الله

حيث أن الولايات المتحدة تدخُل حقبة سياسية جديدة، كيف يُمكِنُنا أن نُلاحظ نُور يسوع الإيجابي في ظِل الاضطرابات، الريبة والتفرِقة التي يُروِج لها العالم اليوم؟ بينما مشى يسوع على الأرض في بيئه سياسية مُتقلِبه جداً، كيف تماشى يسوع مع سياسات ذلك الزمان؟ أي من المُرشحين يحمل آراء مُشابهه لتلك التي يحملها يسوع المسيح؟ لأي من… Read more “عندما نلجأ إلى الله”

إذا……حينها

كلما كنت أكثر وعياً بالعمل الذي لا يزال يتعين على الله أن يقوم به فيّ، قلّت انتقاداتي لما يجب أن يفعله فيك. – آندي ستانلي لقد أمضينا الأيام الثلاثة الماضية في مناقشة الآيات التي لها علاقة بين السبب والنتيجة. لكي نرى النتائج في حياتنا، هناك شيء يجب أن نفعله أولاً. في هذا اليوم الأخير ،… Read more “إذا……حينها”

سؤل قلبك

عندما يعطيك الله “لا” ، أعطه “شكرًا”. لقد كان يحميك من أن تحصل على أقل مما هو أفضل ما لديه. – مقتبس من مصدر مجهول  يقول المزمور 37: 4، “وَتَلَذَّذْ بِالرَّبِّ فَيُعْطِيَكَ سُؤْلَ قَلْبِكَ.” هذه آية غالبًا ما يتم اقتباسها بشكل خاطئ. غالبًا ما نركز على النصف الأخير منه الذي يقول إن الله سوف يمنحنا رغبة قلبنا،… Read more “سؤل قلبك”

الحصاد والزرع

إذا كنت لا تستطيع الطيران، اركض. إذا كنت لا تستطيع الركض ، فامشِ. إذا كنت لا تستطيع المشي ، فازحف. ولكن مهما فعلت ، عليك أن تواصل المضي قدمًا. – مارتن لوثر كينج جونيور. أحيانًا يكون الاستسلام أسهل، أليس كذلك؟ نحن نحاول ونحاول ونشعر بالتعب بعد كل المحاولات، خاصة عندما لا نرى أي نتائج أو… Read more “الحصاد والزرع”

معرفة مشيئة الله

العيش خارج إرادة الله يعرضنا للخطر؛ أن نعيش في مشيئته يجعلنا خَطرين. – اروين مكمانوس  جزء من النمو في المسيح هو معرفة أن لنا دوراً نلعبه فيه. نعم، إنها قوة الله المذهلة التي تغيّرنا ، لكننا نشارك في عملية التغيير. بينما يمكن أن يتدخل الله في حياتنا بطريقة لا يتعيّن علينا فيها القيام بأي شيء… Read more “معرفة مشيئة الله”

“اتبعني.”

جلس بطرس في حزن وظلمة وسط صمت الله. لقد أنكر علانية معرفته ليسوع حين كان يُساق للصلب. والآن خلال الأيام القليلة الآتية ، كان على بطرس أن يتعامل مع حزنه وشعوره بالذنب من دون أن يعرف متى سيتوقف الألم.  ولكن في الصباح الباكر من اليوم الثالث ، اكتشف أن قبر يسوع فارغ وان الحجر قد… Read more ““اتبعني.””

“تشجع.” 

لا يخبرنا الكتاب المقدس كثيرًا عن الوقت بين موت يسوع وقيامته. لكننا نعلم أن ذلك حدث خلال عيد فصح اليهود: أسبوع كامل للاحتفال بذكرى تحرير الله لشعب إسرائيل من العبودية. أثناء الاحتفال ، كان اليهود يتشاركون الوجبة مع بعضهم البعض ويضحون بحمل صحيح قبل الاستعداد للراحة يوم السبت. وكان جسد يسوع قد دفن داخل القبر… Read more ““تشجع.” “

١٣٥ سنة ولا زالت

أكثر أماكن الزيارة جذبا في برشلونة ليست حديقة ملاهي أو ملعب لكرة القدم. إنها كنيسة غير مكتملة والتي كانت قيد الإنشاء لأكثر من 135 عامًا. إذا قمت بزيارة “لا ساجرادا فاميليا”، سترى على الفور لماذا الكنيسة مشهورة جدا. اولا ، فهي حقا مُلهِمة بإبهار. ولكن هناك سبب ثان يجعل الكنيسة جاذبة لهذه الدرجة: في عصر… Read more “١٣٥ سنة ولا زالت”

المفاتيح الثلاثة للإتقان

على مدى الأيام القليلة الماضية، عرضت قضية لماذا يجب على المسيحيين التركيز على إتقان شيء واحد مهنيا و ماذا ينبغي أن نبحث عنه في “الشيء الواحد”. اليوم، ساعطي لمحة عن كيف يمكنك تحقيق البراعة في حرفتك لمجد الله وخير الآخرين. في بحث فريق العمل المكثف عن بارع في شئ واحد، جاءت مرارا وتكرارا ثلاثة مفاتيح لاتقان أي مهنة. مفتاح رقم 1: التلمذة… Read more “المفاتيح الثلاثة للإتقان”

كيف يجد البارعون “الشيء الواحد” الخاص بهم

بين بحثي بارع في شئ واحد، وكتابي السابق، مدعو للإبداع، أجريت مقابلات مع ما يقرب من 100 مسيحي من المصنفين عالمياً كبارعون في أعمالهم. عندما طلبت من هؤلاء الناس أن يصفوا كيف ميزوا “دعوتهم”، أو “الشيء الواحد” الخاص بهم، فإن ردودهم كانت متشابهة بشكل ملحوظ. تقريباً جميع هؤلاء البارعون طرحوا ثلاثة أسئلة في هذه العملية: ما هو… Read more “كيف يجد البارعون “الشيء الواحد” الخاص بهم”

“الشيء الواحد” ليسوع

بالأمس، قلت إنه من أجل تمجيد الله وحب الآخرين على أفضل وجه من خلال عملنا، ينبغي أن نسعى إلى أن نصبح “بارع في شئ واحد” بدلاً من الانجراف إلى أن نصبح “بارع في لا شيء”. للقيام بذلك، يجب أن يكون العمل الذي خلقنا الله للقيام به واضح لدينا، وأن تكون لدينا الشجاعة لنقول “لا” لتقريباَ… Read more ““الشيء الواحد” ليسوع”

بارعون في لا شيء

هناك قول مأثور يقول “المشتغل في كل الحرف، بارع في لا شيء “، اعتاد هذا القول أن يصف شخصًا جيدًا في العديد من الأشياء المختلفة ولكنه ليس ممتازًا في أي منها. ليس لدي مشكلة في أن أشتغل في كل الأعمال، ولكن أعتقد أننا نحن المسيحيين يجب أن يكون لدينا مشكلة كبيرة ضد وصفنا بأننا “بارعون… Read more “بارعون في لا شيء”

“اتبعني.”

جلس بطرس في حزن وظلمة وسط صمت الله. لقد أنكر علانية معرفته ليسوع حين كان يُساق للصلب. والآن خلال الأيام القليلة الآتية ، كان على بطرس أن يتعامل مع حزنه وشعوره بالذنب من دون أن يعرف متى سيتوقف الألم.  ولكن في الصباح الباكر من اليوم الثالث ، اكتشف أن قبر يسوع فارغ وان الحجر قد… Read more ““اتبعني.””

Loading…

Something went wrong. Please refresh the page and/or try again.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s